mardi 2 février 2016

استراتيجيات فعّالة للبحث عن وظيفة

large

عندما تفكر في البحث عن وظيفة لابد لك أن تدرك مدى صعوبة هذا الامر والذي  قد يأخذك الى الشعور باليأس و الملل و الاحباط، فالوظائف في عالمنا العربي قد تجدها بسهولة اذا توافر معك شيئين الاول الواسطة و الثاني المال ” الرشوة ” وهو الامر المكروه والذي يدمر الامم من اساسها و يصنع صراع طبقي في المجتمعات.
ولذلك فالنصيحة الاولى لك الابتعاد عن هذه الامور و الاعتماد على شخصك في الحصول على وظيفة مناسبة لك، فانت من يحدد طريق البحث عن الوظيفة حسب اهتماماتك و ميولك و ايضا خبراتك في الحياة بالإضافة الى ذلك مؤهلات العلمية ، عليك أن تحضر كل هذا في ذهنك قبل البدء في البحث عن وظيفة.
لهذا نودّ أن نشارككم بكل ما نعلم حول الاستراتيجيات الناجحة في البحث عن عمل، في هذا الموقع نقدم لكم خارطة طريق كاملةً بخطوات مبسّطة. سوف تتعلّم أين تجد الوظائف، وكيف تستهدفها سواءً في الواقع أو عبر الإنترنت إضافةً إلى الإستراتيجيات الرئيسية التي يمكنك استخدامها حتى تُلفت انتباه الـمُوظِّفين بطريقة منهجية منظّمة.
ثقة في النفس: ليكن تعاملك مع عملية بحثك عن وظيفة و كأنه وظيفتك بحد ذاتها التي تعطيها كل الطاقة و الإلتزام اللازمين. إدرج عدة مهام ضمن خطتك لآلية البحث عن وظيفة بما فيها الفعاليات الجماعية أو أبحاث أو تدريب على أي شئ يتعلق ببحثك عن الوظيفة الخ.
لا تنظر لغيرك : لا تدع النماذج السلبية تؤثر على نفسيتك أو تلهيك عن عملية البحث عن الوظيفة. على النقيض من ذلك فعليك أن تتابع الأشخاص الناجحين و السعداء مهنياً.
تذكر النعم التي لديك: مهما كان بحثك عن عمل متعباً و شاقاً تذكر النعم التي لديك في المناحي الأخرى في حياتك و كن شاكراً لذلك، ضع الأمور في نصابها و في كل الأوقات و لا تبعد بالك عن نجاحاتك و إنجازاتك.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire